الرئيسيةالتغاريدمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لؤي العمري
عضو جديد


الجنس : ذكر
المشاركات : 50
نقاط : 27115
العمر : 30
الموقع الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الأحد يوليو 19, 2009 8:48 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم حاب اطرح موضوع لنقاش اعتقد انو موضوع هام وحاب الكل يشارك
كثير من الاحيان نسمع زوج ضرب زوجته اخ ضرب اخته اب ضرب اولاده الخ
لكن الموضوع اليوم عن ضرب الازواج زوجاتهم
لماذا ؟؟؟؟
سؤال دائما يسئل لماذا هل الزوجات ليسو بنو ادم وحواء لماذا هاذا العنف الاسري
رجل يدخل البيت وهو سكران يقوم بضرب زوجته وتكسير اثاث البيت ويقوم بشتمها وهتك عرضها لماذا
هل لانها اختارتك وصبرت عليك وعلى المعاصيك ام لانه لا يوجد من يحميها او يحافض عليها
لماذا لانحاول ان نعاملهم باخلاق الاسلام
لماذا الانتعلم من الرسول صلى الله عليه وسلم في معامله الازواج
لماذا اذا كان الرجل زعلان من شي يفش خلقه في زوجته ولا على راي المثل الناس بتضربني وانا بضرب مرتي اخواني الاعضاء نريد ان نناقش ونخرج باجابه وحل لهاذا العنف ولما نسمع ونرى كل يوم او كل فتره البنت بتصبر على اذى زوجها خوفا من زوجه اخيها او اهلها اوسمعتها من المجتمع فهيه تعتقد ان المجتمع ينضر لها انها مطلقه اي انها فاشله بالحياه الزوجيه لا انكر ان هناك كثير من الزوجات لايصلحن الان يكن امهات وكذلك هناك كثير من الرجال لا يصلحن ان يكونو اباء لماذا
لماذا هذا العنف الاسري ارجو التفاعل والتواصل
bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ود
مستـشارة عامة
مستـشارة عامة


الجنس : انثى
المشاركات : 280
نقاط : 27554

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الأحد يوليو 19, 2009 9:34 pm

موضوع جيد للنقاش اخ لؤي وهذه الظاهره فعلا موجوده

في جميع بلدان العالم دون استثناء بلد متقدم حظاري على بلد نامي او متأخر

واضن السبب الاول والاخير هو جبروت الرجل وقسوة قلبه وعدم خوفه

من الله وخصوصاً إذا كانت المراءه وحيده اومنقطعه او ظروفها مثل مايقولون

صعبه .

بس عندي لوم على بعض الحريم الي تنظرب وساكته على الوضع المهين

من اول ضربه لازم تاخذموقف جاد إما بتركه نهائياً او ردعه بأية طريقه

كانت ....لانه صنف الرجال صنف نمرود

والحمد لله على سلامة العقل والدين

انشاءالله مااكون طولت عليكم

اخ لؤي يسلمو على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤي العمري
عضو جديد


الجنس : ذكر
المشاركات : 50
نقاط : 27115
العمر : 30
الموقع الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الأحد يوليو 19, 2009 9:41 pm

شكرا ود على المشاركه والرد نعم هناك صنف كبير من الرجال جبروتهم هالكم بس برضو هناك كثير من الزوجات كما تفضلتي مخطئات المفروض انهم يكونو جادين في اخذ مواقفهم اتجاه هيك امور بعدين لن يستطيع احد ان يركب على ضهرك الى اذا انت انحنيتلو وهذا الخطئ انو احنا نكون متساهلين في هيك امور مره اخرى شكرا على المرور والمشاركه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوجواد
نائب المدير العام
نائب المدير العام


الجنس : ذكر
المشاركات : 227
نقاط : 27664
العمر : 39
الموقع الموقع : http://tete.lolbb.com

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الأحد يوليو 19, 2009 10:14 pm

موضوع جميل للنقاش ..... انا من وجهة نظري ان الانسان العاقل مايسوي مثل هذي الامور لانه عارف ان اللي عنده بنت ناس وان اهلها وثقوا فيه واعطوه بنتهم والاهم من هذا ادراكه لتعاليم دينه الحنيف ......
لذا الانسان اللي يضرب زوجته انسان غير سوي وتجده انسان يتعاطى المخدرات الله يحمينا ....... فالمخدرات هي السبب في خراب البيوت وآثارها وخيمة على الشخص اجتماعيا وصحيا ودينيا ....
قبل يومين حدثت قصة مؤلمة تداولتها جميع الصحف
وهي اقدم اب على قتل ابناءه الثلاثة بسكين وكانت اعمارهم 6سنوات و5 سنوات و5 اشهر....... ترى مالذي جرد قلب هذا الاب من العاطفة وجعلته يقدم على هذا الفعل المشين ؟؟؟
اليست المخدرات .... نعم انها المخدرات ..... حجرت قلبه وعقله واعمته وجعلته مريضا نفسيا لا يعي ولا يدرك تصرفاته رحم الله الاطفال الثلاثة .....وحمانا الله واياكم من المخدرات

شكرا اخ لؤي موضوع جميل ويستاهل النقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤي العمري
عضو جديد


الجنس : ذكر
المشاركات : 50
نقاط : 27115
العمر : 30
الموقع الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الأحد يوليو 19, 2009 11:56 pm

مشكور ابو جواد على المرور اونا بايد كلامك وانشاء الله راح يكون موضوعنا التالي عن المخدرات وهذه الافه الضاره بمجتمعنا وباولادنا وانفسنا ونشوف كيف ممكن نتجنبها ارجو تكون المواضيع تعجبكم الانو المواضيع هاي احنا عايشين فيها ولازم نتخلص منها عشان نرتقي ونسود العالم
شكرا على المرور اخوي ابو جواد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى


الجنس : انثى
المشاركات : 912
نقاط : 28294
العمر : 38
الموقع الموقع : جده

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الإثنين يوليو 20, 2009 1:47 pm

لؤي
يعطيك العافية يا الغلا ,,
وسلمت الانامل علي الاختيار
فعلن انا اايد اختي ود في رايها

ما يلجأ اليه البعض من الرجال بتعمد الايذاء البدنى والنفسى

لزوجته انما لا يلجأ اليه الا الانسان الغير سوى

ان ما نراه ونسمع عنه من ضرب رجل لزوجته ضرب مبرح

لا يصدر الا عن مدمن مخدرات او مريض نفسى او من فئه معينه

تعيش فى مجتمعات عشوائيه الضرب سلاح ووسيله الشخص المريض الضعيف

اشكرك على روعه موضوعك



_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعتزة باسلامى
عضو جديد


الجنس : انثى
المشاركات : 68
نقاط : 27055

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الإثنين يوليو 20, 2009 3:23 pm

السلام عليكم
الموضوع جميل وهام
لان العنف زاد جداااااااااااا واظن ذلك من الابتعاد عن الدين والتربية الخاطئة والخوف من العادات والتقاليد ومن تطلق ولو على حق تصبح موصومة وتعاير طول حياتها واذا ربت ابنائها وبشكل جيد عند حدوث اى مشكلة يعاير الولد ويقال له انت تربية ست حتى ولو كان مهذب وهو المغلوط فيه
وعندما يتربى الطفل ويرى ابوه يضرب امه ماذا نتوقع غير كل هذا واذا تربى الولد على عدم تحمل المسئولية فماذا يمكن ان يفعل سوى ان يحل مشاكله بان يستقوى على من له حكم عليه ويرجع ايضا الى الفهم الخاطئ للدين والذى يتعدى كل الحلول الموجودة فالدين الاسلامى ولا يتذكر الا واضربوهن مع انها اخر الحلول ويشترط ان لايكون الضرب مبرح
شكرااااااا عالموضوع جزاك الله خيراااااااااااا هذه اول مشاركة لى فالمنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب المشاعر
مشرف مساحة بيضاء


الجنس : ذكر
المشاركات : 126
نقاط : 27438

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الثلاثاء يوليو 21, 2009 2:22 am

يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لوله مانيو
مشرفة الأقسام النسائية


الجنس : انثى
المشاركات : 486
نقاط : 27845
العمر : 27
الموقع الموقع : ksa

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الثلاثاء يوليو 21, 2009 10:47 pm

لو نطبق كل ما علمنا اياه نبينا الكريم في طرق التعامل مع الاولاد او بين الازواج لما وجدنا المشاكل الاسرية

سواء العنف الاسري او المشاكل بين الازواج ولكن تركنا سنة نبينا فحاصرتنا المشاكل مع كل صوب...


مشكووووووووو على الطرح المميز

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر...عتيــــبه
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر
المشاركات : 460
نقاط : 27888

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الثلاثاء يوليو 21, 2009 11:39 pm

مشكور لؤي

صحيح العنف في جميع بلدان العالم

وصراحة ليس هناك فرق بين هؤلاء الأزواج سواء متعلمين أم جهلة

بل هناك كثير من الأزواج المتعلمين لديهم هذه العادة

ويمكن هناك أسباب كثيرة لهذا السبب ومنها

أن تكون المرأة ضعيفة مما يغري الزوج التعدي عليها

خاصة إذا لم يكن لها سند كأخ أو أب أو من يعولها غير زوجها

وللأسف هناك من يحاول ربطها بالمجتمع العربي وهذا الأمر غير صحيح

لكن مهما كانت الأسباب ليس لديك الحق في ضربها

و حقوق الزوجة على زوجها خمساً وهي ما قالها المصطفى عليه الصلاة والسلام {أن تطعمها إذا طعمت ، وتكسوها إذا كسيت ، ولا تضرب الوجه ولا تقبح ، ولا تهجر إلا في البيت }


و قال عليه الصلاة والسلام {لا يجلد أحدكم إمرأته جلد العبد ثم يضاجعها في أخر اليوم }


وأنا من وجهة نظري ويمكن تكن هي الصائبة

أن السبب الذي يعود لضرب المرأة هو ضعف شخصية الرجل

فهناك حلول وطرق كثيرة يستطيع الرجل أن يسلكها

مشكور أخوي لؤي على طرح الموضوع المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موهة
عضو مشارك
عضو مشارك


الجنس : انثى
المشاركات : 503
نقاط : 27750
العمر : 31
الموقع الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 7:16 am

الموضوع مفيد جدا بالذات ان كثير من الازواج يعتقدو انه مادام انه يقوم بالصرف على البيت معنى هذا انه غير مقصر

وحسبى الله ونعم الوكيل فى كل من ظلم حد

ولكن هؤلاء الزوجات الذين يسكتوا يكونليس لديها احد يأخذ حقها

وشكرا على طرح مثل هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع هام للنقاش ارجو الدخول والتفاعل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~*¤ô§ô¤*~الأقسام العامة~*¤ô§ô¤*~ :: مســـاحة بيضـــاء-
انتقل الى: